News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
29/01/2018
الشيخ / سلمان الصباح : سمو الأمير قائد حكيم

الشيخ / سلمان الصباح : سمو الأمير قائد حكيم

في الذكرى الثانية عشر لتولي سموه مقاليد الحكم
الشيخ / سلمان الصباح : سمو الأمير قائد حكيم
أثبت للعالم علو همته ورجاحة حنكته
   عبر رئيس الطيران المدني الشيخ / سلمان صباح السالم الحمود الصباح عن فخره واعتزازه بما حققته دولة الكويت من تطورات متعددة في الجوانب الاقتصادية والسياسية والصحية والتعليمية وغيرها من المجالات وذلك في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه .
   وقال الشيخ / سلمان الصباح في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الثانية عشر لتولي حضرة صاحب السمو امير البلاد مقاليد الحكم  : " ان الكويت تفتخر بقائدها الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح  حفظه الله ورعاه الذي يعتبر قائدا انسانياً حكيما أثبت للعالم أجمع علو همته ورجاحة حنكته في أشد الظروف والأزمات التي مرت بها المنطقة الخليجية والعربية ".
  وأضاف الشيخ / سلمان الصباح  بأن مآثر صاحب السمو حفظه الله ورعاه كان لها تأثيراً بالغا ومحوريا في الاحداث التي يشهدها العالم من حولنا ، ولعل أبرزها هو تسمية سموه قائداً للعمل الانساني من قبل هيئة الأمم المتحدة في العام 2014 والتي تعتبر هذه التسمية علامة تاريخية فارقة في مسيرة العمل الانساني في العالم على مدى عشرات السنين .
 ووصف الشيخ / سلمان الصباح ما حققته دولة الكويت من سمعة واسعة ونجاحات متعددة على الصعيد الدولي بالمفخرة الوطنية والتي توجت بعلاقات وثيقة ومتينة مع دول العالم المختلفة الأمر الذي يؤكد على الفكر المستنير لصاحب السمو حفظه الله ورعاه والذي أثبت للعالم نجاح الدبلوماسية الكويتية في المحافل الدولية .
   واختتم الشيخ / سلمان الصباح تصريحه قائلاً : " نسأل الله عز وجل أن يحفظ الكويت واهلها من كل مكروه تحت ظل قيادة حضرة صاحب السمو وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم " .