السوق الحرة بمطار الكويت

السوق الحرة بمطار الكويت

تعد شركة الدياسا أحد أكبر الشركات الرائدة في مجال إدارة الأسواق الحرة في المطارات حول العالم، وذلك من خلال 30 عاما من الخبرة. وتقوم الشركة الآن بإدارة أكثر من 273 محل تجاري في 16 دولة منتشرين في 4 قارات، وتغطي مساحة أكبر من 53.000 متر مربع ويعمل لديها أكثر من 3300 موظف. وتشكل شركة الدياسا الآن جزء من مجموعة اوتوجريل. بعد حصولها على الأسهم المتبقية لشركة الدياسا و شركة الفا للأسواق الحرة و شركة وارلد للأسواق الحرة صبحت اوتوجريل أكبر مجموعة شركات متخصصة في إدارة الأسواق الحرة حول العالم بعد أن كانت شركة إيطالية مختصة في المأكولات السريعة.

وكجزء من عملية الإندماج التى قامت بها شركة اوتوجرل قامت شركة الدياسا خلال سنة 2008 بتولي أعمال شركة اورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم مجموعة ألفا أسيا في سيرلانكا، الهند، نيبال ومالديف.

في فبراير 2006، وبعد رسو العطاء الخاص بتشغيل الأسواق الحرة، قامت شركة الدياسا وشريكها المحلي ذات السلاسل بافتتاح الأسواق الحرة في مطار الكويت الدولي. وبالاضافة الي مشروع السوق الحرة قامت الشركة المحلية ذات السلاسل بإنشاء العديد من الأسواق منتشرة في جميع مناطق الدولة، بعض منها يوجد في الفنادق وكذلك داخل مراكز التسوق.

وتعرض السوق الحرة بمنطقة الترانزيت بمطار كويت الدولي منتجات متنوعة من الماركات العالمية معفاة من الضرائب.ومن خلال التوسع وبعد اكتمال عملية إنشاء الأسواق، تم افتتاح أقسام إضافية خاصة بالعطور وأدوات التجميل ومحلات الذهب وقسم خاص بالحلويات و أضيفت هذه المحلات التجارية الجديدة لخدمة المسافرين في منطقة البوابات ويقوم فريق العمل بتقديم أفضل و أرقى الخدمات للمسافرين.  تقدم الأسواق الحرة أيضًا مجموعة واسعة من العروض إلى الركاب من الجنسيات المختلفة لتقديم نوع من المتعة أثناء رحلتهم. ويمكن لركاب الترانزيت الذين يتنظرون الرحلات الخاصة بهم قضاء وقت الإنتظار في التسوق.

وننصح المسافرين بالحضور إلى المطار قبل الموعد بفترة كافية لكي يمكن التمتع بالعروض المقدمة. وسواء كنت تريد شراء هدية لشخص عزيز عليك أو لطفلك، تعتبر السوق الحرة المكان الأمثل لكافة المسافرين في كافة المراحل العمرية وكافة الأجناس.ولمحبي التسوق، تتعهد السوق الحرة الجديدة بجعل التسوق ذو فائدة وذكرى لا تنسى.