فندق المطار

يتميز فندق سفير المطار ضمن النخبة التي تقدم الخدمات والتسهيلات الفندقية الراقية والمميزة لزبائنها، إضافةً إلى موقعه الملائم على مسافة مائتي متر فقط من مبنى الركاب الرئيسي في مطار الكويت الدولي. إذ أن الإقامة في هذا الموقع المتميز لفندق سفير المطار مخصصة لفئة ركاب الترانزيت فقط، حيث ينفرد الفندق في تسهيل الرحلة وتوفير الراحة لمسافري الترانزيت الذي يشكلون الغالبية العظمى من ضيوفه وبالرغم من الفترة القصيرة التي عادةً ما يمضيها الضيوف في الفندق، فإن التسهيلات المتوفرة في المبنى المؤلف من خمسة طوابق تعتبرمتميزة وشاملة بجميع المقاييس، إذ يتضمن (200) غرفة مكيفة مركزياً تم تجهيزها بنوافذ ذات ثلاث طبقات زجاجية عازلة مما يجعلها واحة من الهدوء في منأى عن عالم النشاط الصاخب بالمطار الدولي. وبموجب قانون سوق النقل الجوي الكويتي، فإن أي راكب يتوقع الإنتظار لأكثر من ثمانية ساعات قبل مواصلة رحلته مع أي من شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، يحق له الحصول مجاناً على إقامة بفندق سفير المطار على حساب الشركة المرتبط معها على السفر. ويهدف هذا الشرط إلى تخفيف الإزدحام في قاعات المسافرين بالمطار، وبطبيعة الحال يحظى أيضاً على ترحيب شديد من المسافرين. إضافةً، يستقبل فندق سفير المطار رواده مباشرةً من مبنى الركاب عبر ساحة الطائرات عن طريق الباصات الداخلية المخصصة لركاب الترانزيت، وكثيراً ما يرحب الفندق بأطقم الطائرات المدنية والعسكرية الذين يصلون المطار في وقت متأخر من الليل، أو يتوقفوا لفترة قصيرة قبل مواصلة رحلتهم.

إذ يفتخر فندق سفير المطار بسجل ممتاز في قدرته على تلبية الطلب لعدد ضيوفه، حيث لم يتخلف بتاتاً في تأمين الغرف المطلوبة حتى في فترات الذروة. ويأتي ذلك نتيجةً لكفاءة العاملين في الفندق وحرصهم في تخطيط وتنظيم جدول خدمة الغرف لعدد الركاب المتوقع في مدة أقصر من تلك التي تستغرقها خدمة المسافرين على متن الطائرة. وتتوفر لضيوف الفندق إختيارات متنوعة من فئات الغرف بالإضافة إلى الأجنحة الفخمة الفردية والمزدوجة. حيث تتميز جميعها بأثاث من الذوق الرفيع والرفاهية، منها تلفزيون للقنوات الفضائية وأفلام ?يديو. كما يحرص الفندق على الإلتزام بأفضل نوعية للخدمة، حيث بادر مؤخراً في خطة إستثمارية شاملة لتجديد الخمسة طوابق بأكملها، رغبةً في إضافة أرقى وأحدث التسهيلات والخدمات الفندقية للغرف والفندق عامةً.

حالياً، يتضمن الطابق الأرضي قاعة المدخل الفسيحة ومنطقة الإستقبال ومركزاً لخدمات الأعمال ومسجداً بالإضافة إلى مختلف مناطق إستراحة الضيوف، ومنها الديوانية الكويتية التقليدية. كما يشمل الطابق الأرضي أيضاً على متجر تجاري يتشمل تشكيلة كبيرة من ضروريات وكماليات السفر ومستحضرات التجميل والهدايا التذكارية. ;كما يتضمن الطابق الأرضي المطعم الممتاز لفندق سفير المطار والذي يقدم خدماته على مدار الساعة ضمن مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات العربية والدولية، حيث يتمتع النزلاء من فئة ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في تناول وجباتهم في المنطقة المميزة والمخصصة لكبار الزوار. ويضاف إلى هذه المزايا العديد من الخدمات الأخرى المتوفرة لضيوف فندق سفير المطار، منها التسهيلات الترفيهية والصحية المتنوعة مثل المركز الصحي وغرفة البخار بالإضافة إلى الصالة الجديدة للألعاب والمجهزة بأحدث الأنشطة مثل البلياردو وتنس الطاولة. كما أن هناك وسيلة ممتعة لضيوف الفندق للإستمتاع بأشعة الشمس، عبر الإسترخاء في منطقة حمام السباحة الخارجي حيث يتسنى لهم مراقبة حركة إقلاع وهبوط الطائرات في المطار.